التصنيف العام مواسم الخير
الثلاثاء أول أيام عيد الفطر في السعودية ومصر وقطر

الثلاثاء أول أيام عيد الفطر في السعودية ومصر وقطر

أعلنت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية أن "يوم غد الثلاثاء الثلاثين من شهر أغسطس ـ آب عام 2011م هو يوم عيد الفطر المبارك غرة شهر شوال لهذا العام 1432هـ".

وتهنىء شبكة طريق السلف الأمة الإسلامية بعيد فطرهم، وتتوجه إلى الباري سبحانه وتعالى أن يتقبل منهم الصيام والقيام وصالح الأعمال، وأن يجعل عيدهم عيد خير وبركة ونصر وتمكين للأمة كلها.

وقد نشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية بيانًا صادرًا عن الديوان الملكي اليوم جاء فيه:

"جاءنا من المحكمة العليا ما يلي :

عقدت المحكمة العليا بمقرها الصيفي بمحافظة الطائف جلسة مساء هذا اليوم الإثنين التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك عام 1432هـ ، للنظر فيما يردها عن رؤية هلال شهر شوال ، وأصدرت القرار التالي :

القرار رقم (28 /هـ ) وتاريخ 29رمضان 1432هـ.

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين ، وبعد : فقد ثبت لدى المحكمة العليا بشهادة عدد من الشهود العدول رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1432هـ ، مساء هذا اليوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك. ولحديث ( صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته ) فإن يوم غد الثلاثاء الثلاثين من شهر أغسطس ـ آب عام 2011م هو يوم عيد الفطر المبارك غرة شهر شوال لهذا العام 1432هـ ، والمحكمة العليا إذ تقرر ذلك لتهنئ خادم الحرمين الشريفين ، وسمو ولي عهده الأمين ، وسمو النائب الثاني ، وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية والمقيمين بها من المسلمين ، بحلول عيد الفطر المبارك ، وتسأل الله العلي القدير أن يتقبل صيامهم وقيامهم وصالح أعمالهم ، كما تسأله سبحانه أن يوفق الجميع للعمل بما يرضيه وأن ينصر دينه ويعلي كلمته ، إنه سبحانه قريب مجيب ، وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.

رئيس وأعضاء المحكمة العليا

عضو عضو عضو

د/صالح بن عبدالرحمن المحيميد سليمان بن عبدالرحمن السمحان حمد بن تركي المقبل

عضو عضو عضو

أحمد بن عبدالرحمن البعادي عبدالعزيز بن صالح الحميد شافي بن ظافر الحقباني

عضو عضو عضو

سليمان بن محمد الموسى ناصر بن إبراهيم الحبيب غيهب بن محمد الغيهب

رئيس المحكمة العليا

عبدالرحمن بن عبدالعزيز الكليّه".

كما أُعلن في دولة البحرين ودولة الإمارات العربية وقطر ولبنان وسوريا أن غدًا الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وفي مصر، أعلنت دار الإفتاء مساء الاثنين أن غدا الثلاثاء هو غرة شهر شوال للعام الهجرى 1432 وأول أيام عيد الفطر المبارك.

وأكد بيان صادر عن دار الإفتاء التزام مصر بمقررات مؤتمر جدة ومنظمة المؤتمر الاسلامى ومجمع البحوث الاسلامية بتحديد الرؤية الشرعية للشهور الهجرية مع الأخذ بالرؤى الفلكية العلمية.

وهنأ مفتى الجمهورية المسلمين فى مصر والعالم بحلول عيد الفطر المبارك معربا عن أمله فى أن يعيد الله على مصر وأمتها الإسلامية والعربية مثل هذه المناسبات الدينية بكل سلام وأمن واستقرار وأمان.

لا يوجد بث مباشر الان
سنة صيام شهر شعبان عقيدة الولاء والبراء باختصار-هام جدا - الحوينيتعلم اركان الحج وزارة الحج السعوديةبلادي بلادي اسلمي وانعمي الاحتفال برأس السنة / الكريسماس - مجموعة علماء
ملفات خاصة وقضايا معاصرة