التصنيف العام مواسم الخير
أئمة الحرم فى صلاة التراويح

 

أئمة الحرم فى صلاة التراويح

الثلاثاء 13 شعبان 1433 هـ - الموافق 3 يوليو 2012 م

يؤم المصلين في المسجد الحرام خلال شهر رمضان الكريم لعام 1433 هجرية كلٌّ من المشايخ: سعود الشريم، وعبد الرحمن السديس، وماهر المعيقلي، وعبد الله الجهني، حسبما حددت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وأوضحت الرئاسة في الجدول أنه سيؤم المصلين في المسجد الحرام خلال ليالي الوتر من شهر رمضان المبارك في صلاة التراويح في التسليمات الخمس الأول الشيخ عبدالله بن عواد الجهني. فيما يؤم الشيخ عبدالرحمن السديس المصلين في التسليمات الخمس الأخيرة والشفع والوتر.

أما ليالي الشفع من شهر رمضان المبارك فسيؤم المصلين الشيخ سعود بن إبراهيم الشريم في الخمس الأول، وفضيلة الشيخ ماهر المعيقلي في الخمس الأخيرة والشفع والوتر.

ومن المقرر أيضًا أن يؤم المصلين في العشر الأواخر من شهر رمضان في صلاة التراويح الشيخان عبدالله بن عواد الجهني وماهر المعيقلي، في حين سيؤم المصلين في صلاة التهجد الشيخ سعود الشريم في التسليمات الثلاث الأول والشيخ عبدالرحمن السديس في التسليمتين الأخيرة مع الشفع والوتر.

وفيما يتعلق بخطب الجمعة خلال شهر رمضان، قال حمد المنصور مدير العلاقات العامة والإعلام في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي: "إن صلاة الجمعة خلال شهر رمضان المبارك ستكون حسب الترتيب، ففي الجمعة الأولى من الشهر الفضيل يختص بها الشيخ صالح آل طالب، والجمعة الثانية توكل للشيخ أسامة خياط".

وتابع يقول: "الجمعة الثالثة سيؤمها الشيخ سعود الشريم، والجمعة الرابعة سيؤمها الشيخ صالح بن حميد، والجمعة الخامسة ستكون للشيخ عبدالرحمن السديس"، طبقًا لـ "العربية نت".

وأوضح المنصور أنه سيؤم المصلين ليلة ختم القرآن الكريم الشيخ عبدالرحمن السديس، بينما سيؤم المصلين لصلاة العيد الشيخ صالح بن حميد.

لا يوجد بث مباشر الان
فضائل شهر شعبان المبارك-الشيخ حازم ابو اسماعيلبرنامج شهر شعبان _ محمد حسين يعقوبحكم الاحتفال بشم النسيم - الشيخ كشك رحمه اللهكيف نستعد من رجب و شعبان - لرمضان الاحتفال أو التهنئة برأس السنة الميلادية حكم الإحتفال برأس السنة الميلاديةعقيدة الولاء والبراء باختصار-هام جدا - الحوينيمعنى الولاء والبراء..وإلى أين يتوجهان ؟ .. الشيخ الطريفيالاحتفال برأس السنة / الكريسماس - مجموعة علماء
ملفات خاصة وقضايا معاصرة