التصنيف العام شبه وردود
البحرين تحتج رسميا على تزوير خطاب مرسي وتطالب إيران باعتذار

 

البحرين تحتج رسميا على تزوير خطاب مرسي وتطالب إيران باعتذار

السبت 14 شوال 1433 هـ - الموافق 1 سبتمبر 2012 م

استدعت وزارة الخارجية اليوم القائم بالأعمال الإيراني في البحرين للاحتجاج على تزوير الإعلام الإيراني خطاب الرئيبس المصري محمد مرسي في قمة عدم الانحياز قبل أيام ووضع اسم البحرين بدلا من سوريا، وطالبت الحكومة الإيرانية باعتذار رسمي.
وقالت وزارة الخارجية في بيان اليوم إن وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون السفير حمد أحمد عبدالعزيز العامر استدعى القائم بالأعمال الإيراني مهدي إسلامي بالديوان العام لوزارة الخارجية اليوم السبت، وتم تسليمه مذكرة احتجاج رسمية على ما قام به الإعلام الإيراني من خلال التلفزيون الرسمي الإيراني من تزوير وتحريف من المترجم باللغة الفارسية بوضع اسم " البحرين" بدلاً من اسم "سوريا" في خطاب رئيس جمهورية مصر العربية محمد محمد مرسي في الجلسة الافتتاحية للقمة السادسة عشر لحركة عدم الانحياز.
وقالت الوزارة في البيان إن ذلك يعد إخلالاً وتزويراً وتصرفاً إعلامياً مرفوضاً يشير إلى قيام أجهزة الإعلام الإيرانية بالتدخل في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين وخروجاً عن القواعد المتعارف عليها.
وطالبت وزارة الخارجية في مذكرتها الرسمية الحكومة الإيرانية بالاعتذار عن هذا التصرف واتخاذ الإجراءات اللازمة حياله، "لأن ذلك السلوك يسيء للعلاقات بين البلدين والعلاقات الأخوية التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة" حسب بيان وزارة الخارجية.
وكانت ردرود أفعال كثيرة صدرت بعد اكتشاف تزوير المترجم الفوري للغة الفارسية على التلفزيون الرسمي الإيراني خطاب الرئيس المصري وتحريف الانتقادات الحادة التي وجهها مرسي إلى النظام السوري، لتصبح موجهة للبحرين.

لا يوجد بث مباشر الان
حكم الاحتفال بشم النسيم - الشيخ كشك رحمه اللهكيف نستعد من رجب و شعبان - لرمضان عقيدة الولاء والبراء باختصار-هام جدا - الحوينيمعنى الولاء والبراء..وإلى أين يتوجهان ؟ .. الشيخ الطريفيتعلم اركان الحج وزارة الحج السعوديةالاحتفال برأس السنة / الكريسماس - مجموعة علماء
ملفات خاصة وقضايا معاصرة