التصنيف العام شبه وردود
القضاء المصري يغرم "عكاشة" لرده المحكمة بدعوى إغلاق الفراعين

 

القضاء المصري يغرم "عكاشة" لرده المحكمة بدعوى إغلاق الفراعين

الاثنين 16 شوال 1433 هـ - الموافق 3 سبتمبر 2012 م

رفضت محكمة القضاء الإداري المصرية طلب الإعلامي توفيق عكاشة صاحب قناة الفراعين رد هيئة المحكمة التي أصدرت حكمًا سابقًا بمنع بث قناة الفراعين.

وقضت الدائرة الثالثة لمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار حسن عبدالعزيز برفض طلب رد المحكمة "الدائرة السابعة للاستثمار" المقدم من محامي توفيق عكاشة، وتغريمه 6 آلاف جنيه مصري، وفقًا لموقع "صدى البلد".

وكانت "الدائرة السابعة للاستثمار" بمحكمة القضاء الإداري قد قضت بوقف بث قناة الفراعين، وذلك في الدعوى المقامة من هيئة دفاع الرئيس محمد مرسي، باستعجال الفصل في طلب وقف برنامج "مصر اليوم" على قناة الفراعين، الذي يقدمه الإعلامي "توفيق عكاشة"، بسبب هجومه على الرئيس محمد مرسي والتحريض على قتله.

وكان النائب العام المصري قد أحال توفيق عكاشة وإسلام عفيفي رئيس تحرير صحيفة الدستور إلى محكمة الجنايات، للتحريض على اغتيال رئيس الجمهورية وتوجيه الإهانات له.

ووجهت النيابة العامة تهمتي التحريض على اغتيال رئيس الجمهورية والتعدي عليه بالإهانة وتوجيه عبارات مسيئة لشخصه لمالك قناة الفراعين توفيق عكاشة، كما وجهت اتهامات نشر شائعات كاذبة لرئيس تحرير الدستور إسلام عفيفي، وقرر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود إحالتهما إلى محكمة الجنايات.

وكان المستشار مهدي شعيب رئيس النيابة قد انتهى من سماع أقوال 7  من مقدمي البلاغات، واستمعت النيابة إلى جمال حنفي عضو مجلس الشعب السابق، وأمين الخولي أمين ظل الثورة، والسيد حامد عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين، حيث أكدوا أن عكاشة حرَّض في برنامجه الذي يذاع على قناة "الفراعين" على قتل الرئيس والدعوى إلى قلب نظام الحكم وإثارة الفوضى في المجتمع.

لا يوجد بث مباشر الان
فضائل شهر شعبان المبارك-الشيخ حازم ابو اسماعيلبرنامج شهر شعبان _ محمد حسين يعقوبحكم الاحتفال بشم النسيم - الشيخ كشك رحمه اللهكيف نستعد من رجب و شعبان - لرمضان الاحتفال أو التهنئة برأس السنة الميلادية حكم الإحتفال برأس السنة الميلاديةعقيدة الولاء والبراء باختصار-هام جدا - الحوينيمعنى الولاء والبراء..وإلى أين يتوجهان ؟ .. الشيخ الطريفيالاحتفال برأس السنة / الكريسماس - مجموعة علماء
ملفات خاصة وقضايا معاصرة