التصنيف العام شبه وردود
تجدد الصراع داخل "النور" بين رئيسه وهيئته العليا

 

تجدد الصراع داخل "النور" بين رئيسه وهيئته العليا

الاثنين 8 ذو القعدة 1433 هـ - الموافق 24 سبتمبر 2012 م

مرة أخرى يتجدد الصراع داخل حزب النور بعد إعلان الهيئة العليا للحزب استكمال الانتخابات الداخلية في 9 محافظات، وذلك بالمخالفة للهدنة التي أطلقها مشايخ الدعوة السلفية بوقف الانتخابات لحين الفصل في النزاع بين الدكتور عماد عبدالغفور، رئيس الحزب، والهيئة العليا للحزب.

 فيما وصف الدكتور سعيد عبد العظيم، عضو مجلس أمناء الدعوة السلفية، إجراء الانتخابات فى المحافظات التسعة التى تقدم أعضاء بحزب النور فيها بشكاوى ضد إجراء الانتخابات بـ"تصعيد جديد" من جانب الهيئة العليا لحزب النور، مؤكداً أن هناك مخالفات بحزب النور يجب معالجتها قبل إجراء الانتخابات.

وتحدثت مصادر من داخل الأزمة أن عبد العظيم، طالب بوقف الانتخابات وإجراء تحقيق مع متخذي القرار لعدم التزامهم بالهدنة، كما دعا إلى دعم تجديد الثقة في الدكتور عماد عبدالغفور، رئيسا للحزب.

وكان الدكتور عماد عبد الغفور، رئيس الحزب، اجتمع بأعضاء جبهته، السبت الماضي، لبحث إمكانية الإطاحة بالهيئة العليا قانونيا، وفقا للصلاحيات المنصوص عليها باللائحة، وتحويل أعضائها إلى مجلس الشيوخ، للتحقيق في مخالفة الهيئة لرئيس الحزب باستكمالها للانتخابات الداخلية.

 وقال العميد يحيى حسين، رئيس جبهة الإصلاح الداخلي، وأمين اللجنة الانتخابية للحزب، إن الجبهة اجتمعت مع رئيس الحزب لبحث الإجراءات التصعيدية لإيقاف الانتخابات الداخلية.

 وأضاف أن الجبهة ستنتظر رد مجلس أمناء الدعوة السلفية على قرار الهيئة العليا التي خالفت ما تم الاتفاق عليه بوقف الانتخابات لحين الفصل في النزاع بين جبهات الحزب.

كما كشف هانى صقر، عضو مجلس الشعب السابق وعضو جبهة "الإصلاح الداخلى من حزب النور، أن أعضاء بجبهة الإصلاح الداخلى سيتقدمون ببلاغات إلى لجنة شئون الأحزاب السياسية ضد الدكتور عماد عبد الغفور رئيس حزب النور والهيئة العليا للحزب لوقف قرار الهيئة العليا بإجراء الانتخابات بالمحافظات التسعة التى صدر قرار فى وقت سابق بتأجيل الانتخابات بها.

واتهم صقر الهيئة العليا لحزب النور بالتراخى وعدم إرسال لجان لبحث الشكاوى فى المحافظات التى تقدمت بشكاوى تتعلق بالانتخابات الداخلية ولائحة الحزب، مضيفا: "فوجئنا بقرار لجنة الانتخابات المركزية بالحزب بعد أن قررت استكمال المرحلة الانتخابية بمحافظات الغربية، شمال سيناء، القاهرة، القليوبية، الجيزة، مطروح، بورسعيد، الشرقية، الدقهلية".

ومن المقرر أن تبدأ الجمعة القادمة، المرحلة الثانية من الانتخابات الداخلية في 9 محافظات، وهي شمال سيناء، بورسعيد، الشرقية، الدقهلية، الغربية، شمال وشرق وجنوب القاهرة، الجيزة، القليوبية و مطروح.

فيما قال محمود عباس، منسق جبهة الإصلاح داخل الحزب، إن اللقاء الذي عقدته جبهة إصلاح الحزب بالشيخ سعيد عبد العظيم، في وقت سابق، لم ينجح في إيجاد أي قرارات فعالة من مجلس أمناء الدعوة أو من إدارتها لحل أزمة حزب النور.

وأشار عباس أن لقاءهم مساء أمس الأحد، بالدكتور أحمد فريد عضو  مجلس أمناء الدعوة السلفية، والذي عقد في إطار سلسلة اللقاءات التي تعقدها الجبهة مع شيوخ الدعوة السلفية لحل الأزمة وإصلاح الحزب، تناول أسباب المشكلات التي أدت إلى تفاقم الخلافات داخل النور، والأشخاص المسئولين عن الازمة، وإصدار الدعوة السلفية لقرار رسمي لإنهاء الأزمة.

على الجانب الآخر، قال الدكتور أشرف ثابت، عضو الهيئة العليا لحزب النور، إن عبد الغفور لا يمتلك الحق في حل الهيئة العليا للحزب، مؤكدا في تصريحات صحفية، أن قرارات اللجنة المشرفة على الانتخابات سارية، ولا يستطيع رئيس الحزب رفضها.

لا يوجد بث مباشر الان
فضائل شهر شعبان المبارك-الشيخ حازم ابو اسماعيلبرنامج شهر شعبان _ محمد حسين يعقوبحكم الاحتفال بشم النسيم - الشيخ كشك رحمه اللهكيف نستعد من رجب و شعبان - لرمضان الاحتفال أو التهنئة برأس السنة الميلادية حكم الإحتفال برأس السنة الميلاديةعقيدة الولاء والبراء باختصار-هام جدا - الحوينيمعنى الولاء والبراء..وإلى أين يتوجهان ؟ .. الشيخ الطريفيالاحتفال برأس السنة / الكريسماس - مجموعة علماء
ملفات خاصة وقضايا معاصرة