التصنيف العام جديد الموسوعة الكويتية
الموصل تعلن إضرابًا عامًّا.. والبرزاني يدعم المتظاهرين

 

 

الموصل تعلن إضرابًا عامًّا.. والبرزاني يدعم المتظاهرين

 

السبت 20 يناير 2013م – 8 ربيع اول 1434هـ

 

 

قررت الجهة المنظمة للاعتصام في الموصل أن تنظم غدًا الاثنين إضرابًا عامًّا على مستوى المحال التجارية؛ وذلك احتجاجًا على تجاهل الحكومة العراقية لمطالب المعتصمين بساحة الأحرار.

 

بينما دعا رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البرزاني إلى تصحيح مسار العملية السياسية والاحتكام للدستور، ودعم مطالب المتظاهرين المشروعة.

 

يأتي ذلك بعد جمعة "لا تخادع" التي شارك فيها مئات الآلاف من العراقيين احتجاجًا على سياسات رئيس الحكومة نوري المالكي، مطالبين بتحقيق توازن في الأجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة، في إشارة لحرمان البعض من الوظائف في الأجهزة الأمنية والحكومية.

 

غير أن هناك الكثير من القوى المعارضة في المدينة احتجت بشدة على تنفيذ الإضراب غدًا، معبرة عن قناعتها بأنه ما زال من المبكر جدًّا التصعيد بهذا الشكل، كما أنها ترى أن مثل هذا الإجراء سيضر بمصالح المواطنين، وسيوفر مبررات للحكومة التي تتهم المتظاهرين بتلقي أوامر من الخارج.

 

ويرى العديد من أطياف المعارضة أن الذهاب إلى العصيان المدني يجب أن ينظم بالتزامن بين جميع المحافظات والمدن المشاركة في الاعتصام مثل سامراء وغيرها.

 

وقد دخل الاعتصام في مدينة الموصل يومه الرابع والعشرين احتجاجًا على سياسة المالكي، وأكد المعتصمون في ساحة الأحرار أن لا مساومة على مطالبهم، وخصوصًا إطلاق سراح المعتقلات، وإلغاء قانون المساءلة والعدالة، والمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.

لا يوجد بث مباشر الان
فضائل شهر شعبان المبارك-الشيخ حازم ابو اسماعيلبرنامج شهر شعبان _ محمد حسين يعقوبحكم الاحتفال بشم النسيم - الشيخ كشك رحمه اللهكيف نستعد من رجب و شعبان - لرمضان الاحتفال أو التهنئة برأس السنة الميلادية حكم الإحتفال برأس السنة الميلاديةعقيدة الولاء والبراء باختصار-هام جدا - الحوينيمعنى الولاء والبراء..وإلى أين يتوجهان ؟ .. الشيخ الطريفيالاحتفال برأس السنة / الكريسماس - مجموعة علماء
ملفات خاصة وقضايا معاصرة