التصنيف العام جديد الموسوعة الكويتية
قيادي بالجيش الحر: سقوط بشار سيقوي الأمة الإسلامية

 

 

قيادي بالجيش الحر: سقوط بشار سيقوي الأمة الإسلامية

 

السبت 20 يناير 2013م – 8 ربيع اول 1434هـ

 

 

أكد "أحمد الخطيب" نائب قائد لواء التوحيد أحد مجموعات الجيش السوري الحر أن تحرير سوريا سيمنح الأمة الإسلامية المزيد من القوة.

وقال "الخطيب": "الجيش الحر لا يقاتل فقط من أجل سوريا، بل من أجل العالم الإسلامي كله، وهذا الكفاح إن لم يتكلل بالنجاح فسيشكل ذلك خسارة كبيرة للأمة الإسلامية".

وأضاف الخطيب في تصريحات لوكالة "الأناضول" أن الجيش السوري الحر يسيطر على مناطق واسعة في البلاد، آملاً في تحرير كامل سوريا في القريب العاجل.

من ناحية أخرى، كشف عمر إدلبي ممثل لجان التنسيق المحلية السورية المعارضة أن الائتلاف الوطني يدرس إعلان تشكيل الحكومة الانتقالية لسوريا من تركيا خلال يومين.

وقال إدلبي في تصريح خاص لراديو "سوا" مساء السبت: إن مهمة الحكومة الانتقالية لسوريا المقترح تشكيلها في اجتماع الائتلاف السوري في تركيا ستكون لقيادة المرحلة الانتقالية بصورة مؤقتة وأيضًا إدارة المناطق المحررة في سوريا.

وأوضح إدلبي المرافق لوفد الائتلاف الوطني السوري المشارك في الاجتماع المنعقد حاليًا في إسطنبول بشأن الأزمة السورية أن الاجتماع الذي يستمر على مدى يومين يعد استكمالاً للاجتماعات السابقة التي عقدت بالقاهرة والتي ترمي إلى بناء هيكل تنظيمي لمؤسسة تستطيع أن تعمل بعيدًا عما وصفها بـ"الأساليب الارتجالية" المتبعة حاليًا.

 

لا يوجد بث مباشر الان
فضائل شهر شعبان المبارك-الشيخ حازم ابو اسماعيلبرنامج شهر شعبان _ محمد حسين يعقوبحكم الاحتفال بشم النسيم - الشيخ كشك رحمه اللهكيف نستعد من رجب و شعبان - لرمضان الاحتفال أو التهنئة برأس السنة الميلادية حكم الإحتفال برأس السنة الميلاديةعقيدة الولاء والبراء باختصار-هام جدا - الحوينيمعنى الولاء والبراء..وإلى أين يتوجهان ؟ .. الشيخ الطريفيالاحتفال برأس السنة / الكريسماس - مجموعة علماء
ملفات خاصة وقضايا معاصرة