التصنيف العام شبه وردود
الاشتراكيون الثوريون: ما طلبه السيسي استفتاء على قيصر جديد

الاشتراكيون الثوريون: ما طلبه السيسي استفتاء على قيصر جديد

الخميس 25 يوليو 2013م – 17 رمضان  1434هـ

أعلنت حركة "الاشتراكيون الثوريون" - المؤيدة للانقلاب العسكري على الرئيس محمد مرسي - رفضها لدعوة وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي بنزول الشعب للميادين؛ لمنحه تفويضًا للقضاء على ما أسماه "الإرهاب".

وقالت الحركة في بيان لها اليوم الخميس: "لن نفوض السيسي في أي شيء.. لن ننزل الشوارع يوم الجمعة لنعطي شيكًا على بياض لارتكاب المذابح".

وأضافت: "إن كان ما يفعله السيسي في إطار القانون فلِمَ يطلب من الناس الاصطفاف في الشوارع؟! ما يطلبه السيسي هو استفتاء شعبي على تنصيب قيصر جديد لا يردعه قانون".

وأكدت الحركة أن الجيش لا يحتاج إلى تفويض شعبي للتعامل مع أية أعمال إرهابية؛ لأن القانون يتيح له ذلك، لكنه يريد حشد الجماهير وراءه لزيادة تماسك الدولة والطبقة الحاكمة تحت قيادته، وطمس أحد أهم معالم الثورة حتى الآن وهو وعي الجماهير.

وتابعت أن الفريق السيسي يريد أن يبايعه الشعب في الميادين بعد أن كانت الجماهير تصرخ من عام واحد: "يسقط يسقط حكم العسكر"، وأن نزول الجماهير يوم الجمعة يضر بالثورة مهما خلصت نوايا المشاركين.

 

وقالت: التفويض الشعبي للجيش للتخلص من الإخوان سيؤدي حتمًا إلى ترسيخ أركان النظام الذي قامت الثورة لإسقاطه، مشيرة إلى أنه "علينا أن نجعل من إسقاط الإخوان تعميقًا للثورة لا تدعيمًا للنظام".

لا يوجد بث مباشر الان
حكم الاحتفال بشم النسيم - الشيخ كشك رحمه اللهكيف نستعد من رجب و شعبان - لرمضان عقيدة الولاء والبراء باختصار-هام جدا - الحوينيمعنى الولاء والبراء..وإلى أين يتوجهان ؟ .. الشيخ الطريفيتعلم اركان الحج وزارة الحج السعوديةالاحتفال برأس السنة / الكريسماس - مجموعة علماء
ملفات خاصة وقضايا معاصرة