التصنيف العام متفرقات
القرضاوى والنفيسى يدعوان الأمة الإسلامية لحماية أهل السنة بالموصل العراقية

القرضاوى والنفيسى يدعوان الأمة الإسلامية لحماية أهل السنة بالموصل العراقية

 

طالب الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الأمة الإسلامية بنصرة أهل السنة في الموصل.

وقال “القرضاوي” عبر صفحته الرسمية: “لا ينبغي لأمة الإسلام أن تترك معقل أهل السنة في الموصل.. بين سندان داعش ومطرقة المليشيات الطائفية..”.

من جانبه، دعا المفكر الكويتي الدكتور عبدالله النفيسي، لإنقاذ الموصل.

وفي تغريدة له عبر حسابه على موقع “تويتر”، قال النفيسي: “اللهم نسألك نجاة الموصل وأهلها من شر العدوان الإيراني بقيادة الإرهابي قاسم سليماني.. يا خفي الألطاف نجنا مما نخاف”.

وأضاف، النفيسي، أن “التقاطب التركي العراقي الحالي يعكس انتباه تركيا وحذرها من المشروع الإيراني في تغيير ديموغرافية الموصل السنية تحت مبرر مكافحة الإرهاب”.

من جانبه، عبر  ستيفن أوبراين نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية والإغاثة، عن قلقه البالغ بشأن سلامة نحو 1.5 مليون شخص يعيشون في الموصل قد يتأثرون من جراء العمليات العسكرية.

 

وأضاف عبر مواقع صحفية إخبارية عالمية، اليوم، أن “العائلات معرضة لخطر شديد” إذ إنها قد تجد نفسها ضحية “لتبادل إطلاق النار، أو مستهدفة من جانب قناصة الميليشيات الشيعية .”.

لا يوجد بث مباشر الان
الاحتفال أو التهنئة برأس السنة الميلادية حكم الإحتفال برأس السنة الميلاديةعقيدة الولاء والبراء باختصار-هام جدا - الحوينيمعنى الولاء والبراء..وإلى أين يتوجهان ؟ .. الشيخ الطريفيالاحتفال برأس السنة / الكريسماس - مجموعة علماء
ملفات خاصة وقضايا معاصرة