العلماء والدعاة    الشيخ
التصنيف العام الواقع المعاصر
3 زوارق حربية "إسرائيلية" تقوم بعمليات قصف قبالة س

3 زوارق حربية "إسرائيلية" تقوم بعمليات قصف قبالة ساحل غزة

 

أطلقت 3 زوارق حربية إسرائيلية قذائفها قصف قبالة ساحل غزة فجر اليوم, ومن غير المعروف حتى اللحظة ما إذا كان هذا القصف الإسرائيلي المتجدد قد أسفر عن شهداء جرحى.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد أتمت يوم أمس الأربعاء انسحابها من قطاع غزة بعد ثلاثة أيام من إعلان كل من "إسرائيل" وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وقف إطلاق النار من جانب واحد.

وقال متحدث إسرائيلي "بحلول صباح اليوم غادر آخر جنود من القوات الإسرائيلية قطاع غزة وانتشرت القوات خارج غزة وهي مستعدة لأي أحداث".

وأسفرت الهجمات الإسرائيلية التي استمرت 22 يوما على غزة عن مقتل نحو 1326 فلسطيني وتشريد آلاف الفلسطينيين.

وسحبت "إسرائيل" معظم قواتها قبل تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد باراك اوباما يوم الثلاثاء في إجراء يرى محللون انه محاولة لتجنب توتر في بداية عصر رئاسي جديد.

الحكومة الفلسطينية تعلن استئناف العمل في وزاراتها

ومن جانبها, أعلنت الحكومة الفلسطينية، برئاسة إسماعيل هنية في قطاع غزة بدء استئناف العمل في وزاراتها ومؤسساتها المدنية اعتباراً من اليوم الأربعاء.

 

ودعا الناطق باسم الحكومة طاهر النونو جميع الموظفين الحكوميين إلى التوجّه لأماكن عملهم بدءاً من صباح الأربعاء، لاستئناف أعمالهم.

 

ويأتي ذلك في سياق استئناف الحياة اليومية وجهود إعادة الإعمار في قطاع غزة، بعد العدوان الإسرائيلي على القطاع على مدار 23 يوماً، أكدت حكومة هنية خلالها أنّها واصلت القيام بمهامها رغم العدوان الذي دمّر جميع المقار الوزارية والحكومية تقريباً.

 

وكانت الجامعات والمدارس في قطاع غزة قد أعلنت هي الأخرى عن الاستعداد لاستئناف عمل طاقمها التعليمي وطلبتها وطالباتها.

مفكرة الإسلام

لا يوجد بث مباشر الان
عقيدة الولاء والبراء باختصار-هام جدا - الحوينيتعلم اركان الحج وزارة الحج السعوديةالاحتفال برأس السنة / الكريسماس - مجموعة علماء
ملفات خاصة وقضايا معاصرة