العلماء والدعاة    الشيخ
التصنيف العام الرقائق
حقيقة الرافضة (( الشيعة)) وخطرهم(1)


الشيعة يرون أن كل من لا يعتقد بإمامة أئمتهم الاثني عشر فهو كافر تجب معاداته والبراءة منه
 ومن ثم
كافة المسلمين سوى الشيعة الإمامية الاثني عشرية كفار
، ومن كان هذا حكمه فالتقية منه مشروعة .

وإليك بيان موجز لعقيدتهم فيمن سواهم من المسلمين:

روى القوم عن الصادق أنه قال:
أن أول ما يسأل عنه العبد إذا وقف بين يدي الله جل جلاله عن الصلوات المفروضات، وعن الزكاة المفروضة، وعن الصيام المفروض، وعن الحج المفروض، وعن ولايتنا أهل البيت، فإن اقر بولايتنا ثم مات عليها قبلت منه صلاته وصومه وزكاته وحجه، وإن لم يقر بولايتنا بين يديه جل جلاله لم يقبل الله منه شيئا من أعماله .


وعنه أيضا أنه قال:
نزل جبرئيل على النبي فقال: يا محمد السلام يقرئك السلام ويقول: خلقت السموات السبع ومافيهن والأرضين السبع ومن عليهن وما خلقت موضعا أعظم من الركن والمقام، ولو أن عبدا دعاني هناك منذ خلقت السموات والأرضين ثم لقيني جاحدا لولاية علي لأكببته في سقر .
 وفي رواية:
لو جاء أحدكم يوم القيامة بأعمال كأمثال الجبال ولم يجئ بولاية علي بن أبي طالب لأكبه الله في النار
 وفي رواية عن زين العابدين:
أن افضل البقاع ما بين الركن والمقام، ولو أن رجلا عُمِّر ما عُمِّرَ نوح في قومة ألف سنة إلا خمسين عاما يصوم النهار ويقوم في ذلك الموضع ثم لقي الله بغير ولايتنا لم ينفعه ذلك شيئا .
 وعن جده علي بن أبي طالب قال:
لو أن عبدا عبد الله ألف سنة لا يقبل الله منه حتى يعرف ولايتنا أهل البيت، ولو أن عبدا عبد الله ألف سنة وجاء بعمل اثنين وسبعين نبيا ما يقبل الله منه حتى يعرف ولايتنا أهل البيت وإلا أكبه الله على منخريه في نار جهنم .
 وفي رواية:
والله لو سجد حتى ينقطع عنقه ما قبل الله منه إلا بولايتنا .
 وفي أخرى:
أما والله لو ان رجلا قام ليله وصام نهاره وتصدق بجميع ماله وحج جميع دهره ولم يعرف ولاية وليي ما كان له على الله حق في ثوابه ولا كان من أهل الإيمان .

ونسبوا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قوله:
التاركون ولاية علي خارجون عن الإسلام .

وإلى الصادق ايضا قوله:
الجاحد لولاية علي كعابد وثن ، وغيرها من الروايات0

وعلى هذا
اتفقت أقوال أئمتهم:

فهذا الشيخ المفيد يحكي
إجماع الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد من الائمة وجحد ما أوجبه الله تعالى له من فرض الطاعة فهو كافر
ضال مستحق للخلود في النار .

ويقول الصدوق:
من جحد إمامة أمير المؤمنين والائمة من بعده فإنه بمنزلة من جحد نبوة الأنبياء .


ويقول الكاشاني:
من جحد إمامة أحدهم فهو بمنزلة من جحد نبوة جميع الأنبياء عليهم السلام .

ويقول أبوالحسن الشريف:
ليت شعري أي فرق بين من كفر بالله سبحأنه تعالى ورسوله وبين من كفر بالائمة عليهم السلام؟00 والحق ما قاله علم الهدى من كونهم كفارا مخلدين في النار، وعندي أن كفر هؤلاء من أوضح الواضحات في مذهب أهل البيت عليهم السلام .

وقال:
إن المخالف كافر لا حظ له في الإسلام بوجه من الوجوه .

ويقول السيد شبر:
واعلم أن جمعا من علماء الإمامية حكموا بكفر أهل الخلاف، ونقلوا الإجماع على دخولهم النار، والأخبار في كفرهم كثيرة لا تحصى، ونقل عن العلامة في شرح الياقوت قوله: أما دافعوا النص على أمير المؤمنين بالإمامة فقد ذهب أكثر اصحابنا إلى تكفيرهم .

ويقول النجفي:
والمخالف لأهل الحق كافر بلا خلاف بيننا .
 وقال:
كيف تتصور الأخوة بين المؤمن والمخالف بعد تواتر الروايات وتضافر الآيات في وجوب معاداتهم والبراءة منهم .

وقال الطوسي:
المخالف للحق كافر .

وكذا قال إبن إدريس في السرائر:
والمخالف لأهل الحق كافر بلا خلاف بيننا .

ويقول المجلسي:
المخالفون ليسوا من أهل الجنان ولا من أهل المنزلة بين الجنة والنار وهي الأعراف بل هم مخلدون في النار، ولو قام القائم بدأ بقتل هؤلاء قبل الكفار .

ورد على من قال بعدم خلودهم في النار بأن هذا القول منهم نشأ من عدم تتبعهم للأخبار،
والأحاديث الدالة على خلودهم متواتره أو قريبة منها

وقال المازندراني:
ومن أنكرها – يعني الولاية – فهو كافر حيث أنكر أعظم ما جاء به الرسول وأصلا من أصوله [30]

ويقول المامقاني:
وغاية ما يستفاد من الأخبار جريان حكم الكافر والمشرك في الآخرة على كل من لم يكن اثنى عشريا .

ويقول الخميني:
الإيمان لا يحصل إلا بواسطة ولاية علي وأوصيائه من المعصومين الطاهرين عليهم السلام بل لا يقبل الإيمان بالله ورسوله من دون الولاية .
 وقال في موضع آخر:
ولاية أهل البيت عليهم السلام شرط في قبول الاعمال عند الله سبحانه بل هو شرط في قبول الإيمان بالله والنبي الأكرم 0

ن عقائد الرافضــة

قولهم بتحريف القرآن الكريم

1 - عالم شيعي لا يعترف بالقرآن الكريم الموجود بأيدي المسلمين اليوم    (( وثيقة مصورة ))

 -----------

2 - طبع في إيران كتاب ( فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب ) لعالم النجف الرافضي الحاج ميرزا حسين بن محمد تقي النوري الطبرسي ، وقد جمع في هذا الكتاب النصوص الرافضية التي تثبت - بزعمه - أن القرآن زيد ونقص منه .

 -----------

3 - تعظيم الشيعة للعلماء المصريحين بالقول بالتحريف :
- النوري الطبرسي .
- سليم بن قيس الهلالي.
- محمد الفيض الكاشاني .
- محمد باقر المجلسي .
- يوسف البحراني .
- نعمة الله الجزائري .
يقول أبو الحسن العاملي :
( وعندي في وضوح صحة هذا القول - أي تحريف القرآن وتغييره -
بعد تتبع الأخبار وتفحص الآثار، بحيث يمكن الحكم بكونه من ضروريات مذهب التشيع وأنه من أكبر مقاصد غصب الخلافة )
[ المقدمة الثانية الفصل الرابع لتفسير مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار ]
ويقول الشيخ نعمة الله الجزائري :
( إن تسليم تواتره -القرآن - عن الوحي الإلهي ، وكون الكل قد نزل به الروح الأمين ، يفضي الى طرح الأخبار المستفيضة بل المتواترة ، الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن كلاما ومادة وإعرابا ، مع أن أصحابنا قد أطبقوا على صحتها والتصديق بها )
[ الأنوار النعمانية ج 2 ص 357]

المصدر

أعلى

 -----------

تكفير ولعن وقذف الرافضة لأم المؤمنين عائشة !!
 

يقول المجلسي : ( أننا نتبرأ من الأصنام الأربعة .... عائشة وحفصة .. وأنهم شر خلق الله على وجه الأرض وأنه لا يتم الإيمان بالله إلا بعد التبرؤ منهم )
- الهداية للصدوق ص 110.
- حق اليقين للمجلسي ص 519 .

المصدر
 

 -----------

اتهام عائشة وحفصة بالفاحشة  

- (عن زرارة عن أبي جعفر… قال: فقال لي ما ترى من الخيانة في قول الله عز وجل {فخانتاهما} ما يعني بذلك إلا الفاحشة)
= اتهام صريح لأزواج الأنبياء – عليهم الصلاة والسلام – بالوقوع في الفاحشة..!! وهذا التفسير الشيطاني منهم للآية، حتى يتوصلوا من خلاله إلى اتهام أم المؤمنين المبرأة المطهرة عائشة– رضي الله عنها – { قاتلهم الله أنى يؤفكون } . 

 الكافي..جـ 2 ص 402
المصدر

 -----------

أحد علماء الرافضه يتهم عائشة رضي الله عنها بالزنا صراحةً    (( وثيقة مصورة ))
 

 -----------

مفسر الشيعة العياشي وطعنه في أمهات المؤمنين    (( وثيقة مصورة ))

 -----------

اعتقاد الرافضة في أئمتهم

علماء الشيعة يرشدون أتباعهم بكتابة حاجاتهم في رقع ومن ثم طرحها على قبر من قبور الأئمة وسيقوم  صاحب القبر بقضاء حوائجهم . نسأل الله العافية.

زعم الشيعة بأن علي بن أبي طالب رضي الله عنه يُدخل الجنة والنار من يشاء !

اعتقاد الشيعة بأن الأئمة أعلم من الأنبياء

زعمهم عروج علي بن أبي طالب رضي الله عنه إلى السماء !!

الرعد صوت علي بن أبي طالب .. ونزل الوحي عليه ...

قصيدة شركية كفرية في علي بن أبي طالب رضي الله عنه لأحد شعراء الشيعة ، تعالى الله عما يقول الظالمون علواً كبيرا .

الأئمة يعلمون ما كان وما يكون وما هو كائن .

 

وسيكون لنا وقفة مع الجزء الثاني

من اطلاعي

لا يوجد بث مباشر الان
سنة صيام شهر شعبان عقيدة الولاء والبراء باختصار-هام جدا - الحوينيتعلم اركان الحج وزارة الحج السعوديةبلادي بلادي اسلمي وانعمي الاحتفال برأس السنة / الكريسماس - مجموعة علماء
ملفات خاصة وقضايا معاصرة