العلماء والدعاة    الشيخ
التصنيف العام الواقع المعاصر
مئات اليهود في الكيان الصهيوني يشهرون إسلامهم

مئات اليهود في الكيان الصهيوني يشهرون إسلامهم

نور الإسلام_ كشفت الوكالة اليهودية المسئولة عن أوضاع اليهود بالخارج عن تخلي أكثر من خمسين بالمائة من الشباب اليهود في الخارج عن ديانتهم بعد زواجهم من غير يهوديات، وسط مخاوف صهيونية من تحول عدد كبير من الشباب إلى الإسلام.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" عن صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء :"إسرائيل تسعى وبطريقة غير أخلاقية للحصول على أسماء الشبان اليهود الذين يعيشون في الخارج لمطالبتهم بعدم الزواج من شابات غير يهوديات".

وأضافت الصحيفة :" بعض النخب "الإسرائيلية" وجهت انتقادات حادة لهذه الحملة التي تقودها الحكومة على اعتبار أنها شكل من أشكال العنصرية". وكانت مصادر صحفية عبرية كشفت النقاب عن أن مئات اليهود في "إسرائيل" يشهرون إسلامهم كل عام وأن أعدادهم في ازدياد مطرد.

وذكرت صحيفة "معاريف" أن مئات اليهود في "إسرائيل" يتوجهون سنويًا بطلبات لمكتب وزارة العدل لترك ديانتهم واعتناق الدين الإسلامي، مشيرة إلى أن الناشطين اليهود الذين يحاربون هذه الظاهرة يحذرون من أن العديد يعلنون إسلامهم دون إبلاغ الوزارة بذلك.

وأشارت الصحيفة إلى أن لديها عدة معطيات وأرقام تدل على أن المئات من اليهود أعلنوا إسلامهم وهذه الظاهرة تنامت فى السنوات الخمس الأخيرة.

وأوضحت أن 249 يهوديًا تقدموا خلال العامين الماضيين بطلبات لوزارة العدل "الإسرائيلية"  لإعلان إسلامهم، مؤكدة أن عام 2008 شهد ارتفاعا ملحوظا فى نسبة اليهود الذين تقدموا بطلبات لتغيير دينهم إلى الإسلام، حيث بلغ عددهم 142.

ووصفت الصحيفة هذه الأرقام بأنها "غير مطمئنة وتدعو للقلق"، ونقلت عن أحد أعضاء جمعية "عائلة "إسرائيل" للأبد" قوله: "إن الأعداد المعلنة لا تدل على ما يجري على الأرض، حيث هناك المئات الذين غيروا دينهم للإسلام ولم يبلغوا عن ذلك".

من جانبه، علق عضو الكنيست أدري أوربنح من حزب البيت اليهودى على ذلك بقوله "إن كل يهودي يغير دينه يعتبر خسارة مؤلمة للشعب اليهودي".

لا يوجد بث مباشر الان
عقيدة الولاء والبراء باختصار-هام جدا - الحوينيتعلم اركان الحج وزارة الحج السعوديةالاحتفال برأس السنة / الكريسماس - مجموعة علماء
ملفات خاصة وقضايا معاصرة